تنظيم ندوة عبر تقنية الفيديو مع البنك الإسلامي للتنمية وإندونيسيا تحت شعار "التجربة الإندونيسية في مجال تربية الأحياء البحرية : شراكة وتعاون مع المملكة المغربية"

بيان صحفي

تنظيم ندوة عبر تقنية الفيديو مع البنك الإسلامي للتنمية وإندونيسيا

تحت شعار

"التجربة الإندونيسية في مجال تربية الأحياء البحرية : شراكة وتعاون مع المملكة المغربية"

 

ينظم البنك الإسلامي للتنمية (BID) يومي 23 و24 شتنبر 2020 مؤتمرا عبر تقنية الفيديو وذلك بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية (ANDA) والمؤسسات الإندونيسية المسؤولة عن قطاع تربية الأحياء المائية. ينعقد هدا المؤتمر تحت الرئاسة الشرفية للسيد سلاميت سودارسونو، نائب وزير التخطيط الوطني للتنمية الإندونيسية والسيدة زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، بوزارة الفلاحة والصيد البحري، والتنمية القروية والمياه والغابات.

يندرج هذا اللقاء المنظم تحت شعار،"التجربة الإندونيسية في مجال تنمية الأحياء البحرية: شراكة وتعاون مع المملكة المغربية"، ضمن برنامج " تبادل الخبرات و المعارف " للبنك الإسلامي للتنمية والذي يتيح للمغرب فرصة مهمة لبناء تعاون مثمر في قطاع تربية الأحياء البحرية مع إندونيسيا، المصنفة ضمن الدول الرائدة في هذا المجال على اعتبار احتلالها المرتبة الثانية بين منتجي تربية الأحياء المائية على الصعيد العالمي.

بناءً على القضايا المشتركة التي تطمح إلى تعزيز مكانة تربية الأحياء المائية في اقتصاد بلداننا، سيتم خلال هذا المؤتمر تنشيط وإثراء العديد من المواضيع من قبل الخبراء وكبار المسؤولين من الأطراف المشاركة في اللقاء. كما سيتم التداول و تبادل الخبرات بشأن السياسات الوطنية المعتمدة فيما يتعلق بتنمية قطاع تربية الاحياء البحرية، ودوره في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة التي راكمتها دولة اندونيسيا فيما يتعلق بالتقنيات والتكنلوجيا المعمول بها في هذا المجال.

وسيتوج المؤتمر بوضع محاور الشراكة في قطاع تربية الاحياء البحرية بين البلدين والتي من شأنها تعزيز المعرفة والبحث والتطوير والابتكار في هذا القطاع.